أشارت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، إلى أنه "في إطار المتابعة المستمرة التي تجريها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تجارة وترويج المخدّرات على جميع الأراضي اللبنانية، ونتيجة الاستقصاءات والتحريات التي قامت بها القطعات المختصّة في هذه الشعبة، تمكّنت من تحديد هوية مروجَين ينشطان في مناطق مختلفة من ​قضاء المتن​، وهما: ح. ن. (مواليد عام 2000، سوري)، ف. ع. (مواليد عام 1994، سوري)".

ولفتت المديرية، في بيان، إلى أنه "بتاريخ 6-2-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما بالجرم المشهود، في محلة ​الدكوانة​، أثناء قيامهما بترويج المخدّرات على متن دراجة آلية".

كما أفادت بأنه "بتفتيشهما والدراجة، ضُبط بحوزتهما كمية من المخدّرات، عبارة عن 150 غ. من مادة ​الكوكايين​ مقسّمة في 71 ظرفاً، قطعتان و30 ظرفاً من الماريغوانا تُقدّر زِنتها بـ 100 غ، و515 غ. من ​حشيشة الكيف​، ومبلغ من المال".

وأوضحت المديرية أنه "بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة ترويج المخدّرات لعددٍ كبير من الزبائن على متن الدراجة الالية التي ضبطت بحوزتهما. وأجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة القضاء".