تتواصل عمليّة التلقيح في يومه الثاني في المركز المخصّص لها في ​مستشفى صيدا الحكومي​، في ظلّ إقبال على التسجيل عبر المنصّة لأخذ ​اللقاح​ في المركز بلغ زهاء 125 شخصًا، تلقّح منهم 94 حتّى ساعات بعد الظهر، فيما كان قد تمّ تلقيح نحو 54 شخصًا في اليوم الأوّل.

وتفقّد المدير العام ل​وزارة الصحة العامة​ فادي سنان المركز، بتوجيهات من وزير الصحّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​، وجال في أرجائه برفقة رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور أحمد الصمدي، وعاين الإجراءات المتَّبعة في عمليّة تلقّي اللقاح، مستمعًا من الصمدي إلى كلّ التفاصيل الّتي أحاطت عمليّة التلقيح مع انطلاقها يوم أمس.

ولفت سنان إلى أنّ "هذا اليوم الثاني من افتتاح مراكز التلقيح في ​المستشفيات الحكومية​ في ​لبنان​، ونحن بتوجيهات من حسن، نقوم بجولة على كلّ المستشفيات الحكومية الّتي افتتحت أقسامًا للتلقيح ضدّ "​كورونا​". بالنسبة لناـ هذا انتصار جديد للمستشفيات الحكومية، بعدما كانت هي السبّاقة في التصدّي لهذا الفيروس، وأثبتت أنّها على قدر عال من المسؤوليّة"، مشيرًا إلى أنّ "اليوم، المستشفيات الحكوميّة في مراكز الأقضية والمحافظات افتتحت أقسامًا للتلقيح ضدّ "كورونا"، وهذه الأقسام تعمل بفاعليّة كبيرة وبمواصفات عالميّة جيّدة جدًّا من كل النواحي".

وأوضح أنّ "حتّى اللحظة، لا توجد أي عوارض بارزة لدى كلّ الّذين تلقّوا اللقاح في كلّ مراكز التلقيح، وأنا أدعو أهلنا هنا للإسراع بعمليّة التسجيل وتلقّي اللقاح، لأنّ أخذ اللقاح أفضل بكثير من عدم أخذه".