أوضحت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​منال عبد الصمد​، "أنّني لا أعلم مصدر الخبر الّذي يتحدّث عن إعطاء ​اللقاح​ المضاد لفيروس "كورونا" للإعلاميّين والصحافيّين الأسبوع المقبل، وهذا الأمر غير منطقي، لأنّنا لا نزال في الأسبوع الأوّل من تأمين اللقاح للطاقم الطبي ولكبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة، ومن ثمّ يصل دور الإعلاميين في المرحلة الثانية الّتي تحتاج إلى مرحلة أطول من الحاليّة".

وأشارت في تصريح تلفزيوني، إلى أنّ "من بعد تلقّي الطاقم الطبّي وكبار السن وأصحاب الامراض المزمنة اللقاح، بحسب الخطّة الوطنيّة العلميّة، عندها تأتي الأولويّة بالدرجة الثانية للإعلاميّين، ونحن أوضحنا هذا الأمر منذ اليوم الأوّل"، مبيّنةً أنّ "الأولويّات عبارة عن 4 مراحل، وكلّ مرحلة تنقسم إلى جزئين". ولفتت إلى أنّ "قرار إعطاء اللقاح للإعلاميّين ليس عند ​وزارة الإعلام​، بل هو من صلاحيّات ​وزارة الصحة العامة​ واللجنة الوطنيّة للقاح، وهما من تحدّدان هذا الأمر".

وذكرت عبد الصمد على أنّ "بالنسبة إلى دورنا في التحقّق من صحّة عمل الإعلامي ومن هويّته، فقد نظّمنا هذه العمليّة في مرحلة تأمين اللقاح، وأرسلنا لوائح بأسماء كامل الإعلاميّين الراغبين بتلقّيه، مستندين إلى اللوائح الّتي تلقّيناها من المؤسّسات الإعلاميّة الّتي يعملون فيها".