أكد وزير الدفاع ​اليمن​ى الفريق الركن محمد المقدشي، قدرة ​الجيش​ في بلاده على "تجاوز التحديات والعوائق التي فرضتها ميليشيا التمرد والإرهاب الحوثية"، مثمناً "جهود ومواقف تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية إلى جانب الشعب اليمنى وقواته المسلحة، فى معركة الدفاع العربى المشترك فى التصدى للمخططات والأطماع الإيرانية وميليشياته الحوثية".

ولفت المفدشي إلى أن "الميليشيا الحوثية تسعى لتمكين المشروع الإيراني من اليمن، وتحويلها ساحة ومنطلق لتهديد الجوار، ومنصة لإطلاق الصواريخ والطائرات والاعتداءات الإجرامية التي تستهدف المنشآت والمصالح العالمية وخطوط الملاحة البحرية".

كما شدد على أن "مقاتلي الجيش يُفشلون محاولات العدو الحوثي من الاقتراب من مأرب ويكسرون هجماته ومحاولاته اليائسة"، مؤكداً أن "عملية تحرير اليمن تمضي نحو تحقيق تطلعات الشعب باستعادة كامل التراب والتصدي لميليشيا التمرد والإرهاب".

وأشاد المقدشي بـ "الالتفاف الشعبي الواسع حول المعركة المصيرية من مختلف الفئات والانتماءات، والتي تعكس مستوى الوعي والاجماع الشعبي على مواجهة المخططات الإيرانية وأدواتها الحوثية، والتمسك بقيم ومبادئ ​الجمهورية​ ومشروع الدولة الاتحادية".