أعلنت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ عن أنه "في إطار المتابعة المستمرّة التي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليات تهريب الأشخاص، عبر البحر، بطريقة غير شرعية الى خارج البلاد، والتي سبق وعرّضت حياة ​المهاجرين​ للخطر وأودت بحياة عدد كبير منهم. وللحدّ من هذ الظاهره، كثّفت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الاستعلامية لتحديد المتورطين بهذه العمليات وتوقيفهم".

ولفتت في بيان الى أنه "بنتيجة الاستقصاءات والتحريات التي أجرتها القطعات المذكورة، تمكّنت من تحديد هوية ثلاثة متورطين بعمليات تهريب أشخاص الى قبرص عبر شاطئ ​العبدة​، وهم ق. ح. (مواليد عام ۱۹۹۰، لبناني)، ح. ع. (مواليد عام ۱۹۷۳، لبناني)، ف. ن. (مواليد عام ۱۹۸۱، سوري) بتاریخي 13 و 16-22-2021 وبعد عمليات رصد ومراقبة، تمكّنت قوة خاصّة في الشعبة من توقيف الأول والثاني في محلة بلدة-الضنّيّة، والثالث في بلدة ببنين-عكّار. وبتفتيشهم، ضُبط بحوزة الأول مسدس حربي".

وأعلنت عن أنه "بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة تورّطهم بعمليات تهريب أكثر من /60/ شخصاً -غالبيتهم من التابعية السورية- بطريقة غير شرعية عبر شاطئ العبدة الى قبرص لقاء مبلغ /2000/ ​دولار​ أميركي عن الشخص الواحد، أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".