أطلق وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال ​طلال حواط​، مع نقيب أطباء ​لبنان​ - ​طرابلس​ الدكتور سليم أبي صالح ونقيبة أطباء الأسنان في لبنان- طرابلس الدكتورة رلى ديب خلف، باقتَين خاصّتَين بالأطبّاء وأطبّاء الأسنان، هما "Care Online Business" و"Care Online Pro"؛ دعمًا لجهودهم في ظل وباء "​كورونا​" وتقديرًا من حواط لعطاءاتهم.

وأشار أبي صالح، إلى أنّ "اجتماعنا اليوم لتوجيه الشكر لحواط على التفاتته الكريمة تجاه الجسم الطبّي، الّذي يمرّ حاليًّا بأسوأ لحظاته خلال العقود الأخيرة الّتي مرّت في ​تاريخ لبنان​، لحظات زادها سوءًا تفشّي داء "كورونا" في الدرجة الأولى، وما سبقه من أزمة اقتصاديّة يعانيها ​المجتمع اللبناني​، وأرخت بظلالها على ​القطاع الصحي​ والأطبّاء خصوصًا". وبيّن أنّه "كانت هناك ضرورة للتحرّك السريع للنقابة في اتجاه الدولة عبر وزاراتها المعنيّة، للقيام بخطّة عاجلة لدعم أعضاء القطاع الصحّي لتحفيزهم على البقاء في ربوع الوطن وعدم الهجرة إلى الخارج".

وركّز على أنّها "كانت مبادرة كريمة من حواط بدعم هذ القطاع، عبر تقديمه باقةً مسهّلةً للاتصالات بأسعار رمزيّة وموجّهة للأطبّاء وأطبّاء الأسنان، لمساعدتهم على تخطّي هذه الأزمة الإقتصاديّة والماليّة الّتي يعيشونها"، معربًا عن أمله من باقي الوزارات أن "تحذو حذو حواط في تلبية المطالب الّتي سبق لنا أن تقدّمنا بها، والهدف منها هو مساعدة الأطبّاء والممرّضين أيضًا والمساعدين الطبيّين على البقاء في لبنان، وليس آخرها إعادة النظر في كلفة أتعاب الأطبّاء الّتي لم يطرأ عليها تعديل منذ 10 أعوام، ودفع ما لهم من مستحقّات مالية متراكمة منذ أعوام طويلة في ذمّة وزارتَي المال والصحة، وأيضًا مشروع تقدّمنا به منذ قرابة 10 أشهر باعتبار كلّ طبيب يستشهد أثناء تأدية واجباته في رعاية مرضى داء "كورونا"، على اعتباره شهيدًا للدولة اللبنانية ويعامل معاملة شهداء القوى المسلّحة".

من جهته، أوضح حواط أنّ "في خطوة إنسانيّة لدعم الطاقم الطبّي، الّذي بدوره يكافح من أجل بقائنا في ظلّ جائحة "كورونا" الشرسة، الّتي جعلت شعبنا الحبيب يعاني عذاب الفراق، وحدّث ولا حرج عن أنين الأطفال ووجع الأمّهات وألم الآباء. وعلى رغم كلّ صيحات التحذير "خليك بالبيت"، صيحات قد تصلح مع البعض ولكنّها لا تصلح للعاملين في القطاع الصحّي، الّذين يجدون أنفسهم في الصفوف الأولى على خطّ النار".

ولفت إلى أنّ "لذلك، طلبنا من شركتَي الهاتف الخليوي، وبالتعاون مع فريق عمل الوزير التجاري، وضع باقتَين جديدتين "Care Line Business" و"Care Line Pro" في خدمة الطاقم الطبّي ابتداءً من أوّل آذار 2021 ولغاية سنة واحدة، بحيث جرى حسم ما يقارب 75 في المئة من الأسعار السابقة للخدمات المطروحة في الباقتَين المستحدثتَين؛ ويطبّق عليهما سعر الصرف الرسمي المعتمد لدى ​مصرف لبنان​".