أشار وزير الاعلام والثقافة والسياحة ​اليمن​ي، معمر الارياني، إلى أن "مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ​ايران​، أفشلت جولة المشاورات التي استضافتها الاردن حول تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمختطفين".

ولفت الارياني إلى أن "الجولة الخامسة من المشاورات التي استضافتها ​الأردن​ واستمرت قرابة شهر، شهدت تقدماً كبيراً قبل صدور قرار ​الخارجية الأميركية​ الغاء تصنيفها منظمة ارهابية، والذي قرأته المليشيا الحوثية كضوء اخضر لممارسة التصعيد السياسي والعسكري"‏.

كما أكد أن "مليشيا الحوثي الإرهابية رفضت تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق "عمان 3" وضم خمسة من الصحفيين المخفيين قسرياً لكشوفات التبادل، واطلاق المختطفين من السياسيين والاكاديميين وكبار السن، ووضعت كعادتها العقبات والعراقيل أمام التقدم في هذا الملف الإنساني‏".

وطالب الارياني ​المجتمع الدولي​ و​الامم المتحدة​ ومبعوثها لليمن ​مارتن غريفيث​، بالضغط على مليشيا الحوثي للوفاء بالتزاماتها في ​اتفاق السويد​ وتبادل كافة الأسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل، والدفع باتجاه تحقيق تقدم في الملف الإنساني لإنهاء معاناة آلاف الاسرى والمختطفين ولم شملهم بأسرهم".