اشار عضو ​كتلة اللقاء الديمقراطي​ النائب ​هادي ابو الحسن​ الى ان قرض ​البنك الدولي​ يغطي جزئيا العائلات التي تحتاج الى دعم في ​السنة​ الاولى، والمطلوب اليوم ان تخرج ​الحكومة​ بموقف واضح وتمشي بخطة ترشيد الدعم. واوضح بان قرض البنك الدولي يغطي جزئيا العائلات التي تحتاج الى دعم ففي السنة الاولى كان هناك 29 مليون دولار فقط من اصل 247 مليون دولار فماذا نفعل بالعائلات الباقية؟

ولفت في تصريح له من ​المجلس النيابي​، الى انه اردنا اطلاع الراي العام اللبناني على جملة ملاحظات مهمة ونحن ننقاش اتفاقية مشروع قرض البنك الدولي التي تستكمل اليوم، أبدينا ملاحظاتنا على المشروع ونحن بصدد اقرار هذا القانون في اللجان المشتركة والخروج من بعض التفاصيل​​​​​​​.

واعتبر أبو الحسن بان المهم ان يقر هذا المشروع الضروري والمهم والذي يشكل جزءا أساسيا للعائلات المحتاجة​​​​​​​، ونحنلا نريد تجاوز الدستور ونحن من اشد الحريصين على السيادة الوطنية ولكن ازدواجية المعايير تفترض ان يكون الدستور مصان بكل الاحوال وان لا يتم التعدي عليه​​​​​​​. وشدد على ان السيادة هي واحدة ولا تتجزأ ومن يحاول استحضار الموضوع السيادي في هذا الموضوع كي نأخر النقاش ونخرج من هذا القانون لا نوافق عليه على الاطلاق​​​​​​​.