رأى عضو المكتب السياسي في "​التيار الوطني الحر​" المحامي ​وديع عقل​، انه "بات هناك "قرف" من الطبقة السياسية لدى المواطنين، والشعب يعاني من عدة أزمات ورأينا أخيرا ما حصل لجهة تلقيح بعض النواب في مجلس النواب وهذا أمر مؤسف".

وعن ​الانتخابات الفرعية​ والنيابية، شدد على ان "لا أحد يفكّر ان الانتخابات المقبلة "كزدورة ولا أحد يفكر بأنه سيتم تأجيلها"، لافتا إلى انه "لم نكن نتمنى ​استقالة​ النواب من المجلس النيابي واستبدالهم بآخرين لكن إذا حصلت الانتخابات الفرعية، وأنا أؤيد دائما استفتاء الناس، سيكون هناك معايير لدى الناس وستنتخب الشخص الذي يلاحق أموالها المسروقة، وغيرها من الأمور". وقال: "أنا دائما مع الانتخابات لكن هذه الانتخابات غير كل الانتخابات خصوصا في ​بيروت​ ومن يفكر انه يريد وضع العصي على ابناء بيروت المهدمة منازلهم إلى اليوم فهو واهم".

ولفت عقل إلى انه لا ينصح ​ناجي حايك​ بالترشح للمقعد الشاغر في منطقة ​الاشرفية​، "لأن الوجع كارثي لدرجة كبيرة جدا، الناس لم تر بعد المصيبة الكبيرة التي ستحصل بعد رفع الدعم". وأضاف "هناك مافيا تحكم البلد، وهذا النظام بحاجة إلى تغيير والانتخابات ضمن هذا الاطار، ومن استقال في القانون من حقه ان يترشح مرة أخرى وإذا حلصت الانتخابات سيكون لها معايير مختلفة تماما ولكن ما أقوله ان الناس لم تر بعد الحقيقة كاملة حول ما حصل وما تم ارتكابه في ​مصرف لبنان​ مع ​مصارف​ أخرى مشتركة، حتما ستسقط شخصيات أخرى في عيون الناس بعد تبيان الحقيقة كاملة".