اعلن نائب رئيس ​مجلس النواب​ ​ايلي الفرزلي​ انه تم الاتصال بـ26 نائبا لتلقي ​لقاح كورونا​ وهم ضمن الالية المتبعة لان اعمارهم تفوق الـ70 سنة، وكشف بأن 11 نائبا فقط الذين تم تلقيحهم بالامس في مجلس النواب وهم من 70 سنة وما فوق. واوضح بان النواب الباقين تم تلقيحهم في ​المستشفيات​ قبل ذلك. وكشف بانه تم تلقيح 22 شخصا بين نائب وموظف، وحتى لا يخرق المجلس آلية توزيع الجرعات ولأنه بقي مجموعة منها تم منحها لمجموعة من عناصر الصليب الأحمر.

واوضح الفرزلي في ​مؤتمر صحفي​ من مجلس النواب، انه طلب من النائب ايوب حميد الذين كان موجودا في جلسة اللجان النيابية للذهاب واخذ اللقاح، وذكر بأنه تم رفض تلقيحه من قبل اللجنة لانه لم تتحقق فيه المواصفات المطلوبة لان عمره 66 سنة ودون 70.

ونفى انه تم الاتصال بأحد النواب السابقين، بل هو اتصل من اجل السؤال عن تعويضه، وانا اربأ انا اذكر الاسماء. وسأل اين الخطأ في تلقي النواب للقاح بعد ان اتصل بهم الموظف لتلقي اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة؟. واشار الى ان هناك 25 نائبا و25 موظفا اصيبوا بالكورونا، وهناك 4 نواب اصيبوا بالكورونا اثناء الاجتماعات في مجلس النواب.

واوضح بان بعض القوى السياسية اوحت كذبا بأنه تم الاتصال بكتلتهم وهم تعففا لم يأتوا الى المجلس النيابي لتلقي اللقاح، لان الاتصال تم فقط بـ26 نائبا فوق الـ70 سنة فقط لا غير.