اعتبر ​السيد علي فضل الله​ أن المعوقات التي تعرقل ​تشكيل الحكومة​ هي معوقات داخلية وتدخل ضمن الصراعات بين القوى السياسية ال​لبنان​ية مؤكدا باننا مع أي طرح يساعد لبنان على الخروج من أزمته ولكن بشرط ان يتوافق عليه ​اللبنانيون​ ولا يكون عاملا إضافيا في انقسامهم وشرذمتهم. واكد على وجوب أخذ ​اللقاح​ من قبل المواطنين الذي يبقى له الدور الأساس في إيقاف هذا الوباء مع الالتزام بكل إجراءات ​الوقاية​.

ودعا كل من هم في مواقع المسؤولية إلى "ان لا يراهنوا على متغيرات خارجية بقدر ما نريدهم ان يراهنوا على إنسان هذا البلد ومستقبله". وأضاف "لقد آن الأوان ان يعوا ان هذا الخارج ليس جمعية خيرية وهو يعمل لمصالحه والتي غالبا تكون على حساب مصالحنا".

وعن ضرورة أخذ ​لقاح كورونا​، قال: "إننا أمام استمرار الكارثة الصحية التي تتواصل فصولها في لبنان، على الرغم من كل الإجراءات، نرى أن اللقاح يبقى له دور أساسي في إيقاف هذا الوباء والحد من انتشاره ولذا لا بد من الإسراع في تأمينه وان يكون بعيدا عن التسييس والحسابات الخاصة والمحسوبيات كما شهدنا ذلك ونخشى ان يتكرر هذا الأمر وندعو ​الدولة​ إلى إجراء اتصالات حثيثة وكثيفة مع الدول والشركات التي يمكن أن تؤمّن هذا اللقاح ونحن نرى أنه من الواجب من الناحية الشرعية أن يأخذ ​الإنسان​ كل ما يقيه من هذا الوباء لتلقيه بعد أخذ رأي الخبراء وأهل الاختصاص".