اشار نقيب الاطباء ​شرف أبو شرف​ إلى أنه "حين يحدث خطأ ما في ​لبنان​، لا يظهر أن أحدا مسؤول، رغم أن اللجنة المختصة ب​كورونا​ في ​وزارة الصحة​ قامت بعمل جبار لشروط توزيع اللقاحات، ولكن مع الأسف، تنفيذ عملية التلقيح أظهر أن هناك عيوباً كبيرة نسبة للأولويات، فهناك العديد من كبار السن لم يتلقحوا، علماً اننا كقطاع خاص عرضنا تلقيح فئتنا خلال أسبوع، وبالتالي نسرع التلقيح".

ولفت أبو شرف، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "في لبنان، هناك على الأقل 12 ألف طبيب يمارسون عملهم، وهناك حوالي 50% منهم تلقحوا وحوالي 6 آلاف لم يتم تلقيحهم بعد". وشدد على أنه "هناك شعور عند الأطباء أن هناك ظلم تجاههم فهم يعتبرون أنفسهم الخط الأول، وتبين أن هناك نوع من الاستهتار بالقطاع الطبي والاستشفائي، وهذا الشيء مرفوض. من هنا كانت صرختنا في الإعلام أنه من دون أن "تربحونا جميلة"، هذا حقنا لنكمل عملنا، في وقت يموت كل يوم طبيب جراء إصابته بكورونا".

كما شدد على أن "الأطباء لا يتوانون عن علاج مصابي كورونا مجانا، ولكن المطلب أن يتأمن حمايبة واذا لم يتأمن، نحن مستعدون للقيام بذلك كقطاع خاص وطالبنا بذلك عدة مرات من أجل التعجيل بتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين للوصول إلى المناعة المجتمعية سريعا، ونتمنى أن يتم الرد علينا سريعا بهذا الخصوص".