أوضح وزير الداخلية في ​حكومة​ تصريف الاعمال ​محمد فهمي​ في حديث لـ"الأخبار" أنه قام بواجبه استناداً الى ​الدستور​، بدعوة ​الهيئات الناخبة​ في أول شهر بعد شغور المقعد النيابي، وإجراء ​الانتخابات الفرعية​ في الشهر الذي يليه.

وأشار الى أنه أدى واجباته كاملة، وسلّط ​الضوء​ على المعوقات التي تحتاج الى تذليل، من مالية ولوجستية، حتى يتمكن من إجراء الانتخابات، موضحا ان "قيمة الاعتماد المطلوب للانتخابات الفرعية يبلغ 8 مليارات ليرة لتغطية حاجات ألفي قلم اقتراع و4 آلاف موظف". وقال: "إذا تخطّينا تاريخ الـ 28 من الشهر الحالي من دون أي جواب من ​مجلس الوزراء​، وبغياب الإجراءات اللازمة، فسأصدر مرسوماً جديداً بإجراء الانتخابات الفرعية في الربع الأخير من شهر نيسان أو أقصاه الأسبوع الأول من أيار، حيث أكون قد أنجزت كل الاستعدادات".

ولفت إلى ان "رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ حريص على تطبيق الدستور، و​الرئيس ميشال عون​ كذلك. الا أن ​رئيس الجمهورية​ أبدى تخوّفاً من وباء ​كورونا​ وكيفية تطور الأوضاع في الشهرين المقبلين"، مؤكدا ان "​القوى الأمنية​ في كامل جاهزيتها وتحتاج الى مؤازرة من ​الجيش​ لتنفذ مهمة حفظ أمن العملية الانتخابية".