أشار وزير الاقتصاد والتجارة السابق ​منصور بطيش​، إلى "​الوضع الاقتصادي​ الراهن، الّذي هو نتيجة تراكمات سنوات طويلة وسياسات خاطئة وهندسات ماليّة كارثيّة، أخفقنا خلالها على كلّ المستويات".

ولفت خلال اجتماع إلكتروني، عقده أعضاء ​لجنة الاقتصاد​ والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة النائب ​فريد البستاني​، إلى "تأثيرات ​الأزمة السورية​ على الواقع اللبناني و​العجز المالي​ السنوي الكبير، مقارنةً بالإنتاج المحلّي الضعيف"، مطالبًا بـ"سلسلة إجراءات إصلاحيّة جريئة ورؤية اقتصاديّة شاملة وكاملة متكاملة".

كما طالب بطيش بـ"تأمين بيئة حاضنة لإعادة استنهاض الاقتصاد، بدءًا بالمناخ السياسي المطمئن وتأمين الأمن والأمان والعدالة وسيادة القانون والشفافيّة بغية استرداد ثقة المستثمرين، إضافةً إلى تحديث خطّة التعافي المالي الّتي كانت اعتمدتها ​الحكومة​ في نيسان الماضي، لتتماشى مع الوضع الحالي وإقرار القوانين الإصلاحيّة"، موضحًا أنّ "لحديثه ستكون تتمّة قريبًا/ للمزيد من الدقّة في الطرح والتصوّر".

وأعلنت اللجنة "أنّها أبقت اجتماعاتها مفتوحة، وأنّها مستمرّة في عقد اللقاءات مع كلّ المعنيّين، لايجاد الحلول المناسبة للأزمة المعيشيّة والاقتصاديّة".