أطلقت نقابة أصحاب ​المطاعم​ والمقاهي والملاهي والباتيسري في ​لبنان​ مبادرة مع شركة Nexty وPernod Ricard التابعة لمجموعة Fawaz Holding تقضي بتوزيع 1000 منحة بقيمة مليون ليرة لبنانية نقدا مباشرة باليد لكل موظف في المطاعم والمقاهي والملاهي والحانات في منطقتي ​مار مخايل​ و​الجميزة​، بإشراف لجنة ثلاثية مؤلفة من ​ممثلين​ عن النقابة ومندوبين من الشركات المانحة المذكورة ولجنة مصغرة من أصحاب المطاعم في مار مخايل والجميزة".

وأكدت النقابة في بيان، أن "هذه المبادرة قامت على آلية واضحة وصريحة حيت تمت تعبئة استمارات أرسلت إلى أصحاب المؤسسات المنتسبة إلى النقابة ولها ملف كامل ونظامي فيها وأرفقت بقسائم للرواتب تثبت ما يتقاضاه كل الموظف وموقعة منه".
واعتبر رئيس النقابة ​طوني الرامي​ أن "هذه المبادرة أتت بعد سابقاتها التي كانت باتجاه إعادة إعمار ​المؤسسات السياحية​ المتضررة من الانفجار وإعادة ​الحياة​ إلى هذه المنطقة عبر مبادرة Beirut, City of Life واللجنة التابعة لها المشاركة في التنظيم، حيت أقيمت سلسلة نشاطات اجتماعية وثقافية وتسويقية لإعادة الأضواء إلى مدينة خيم عليها الحزن والدمار ونلتفت الآن لشركائنا في الإنتاج أي الموظفين حيث لا وجود لمؤسساتنا من دونهم".
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة Fawaz Holding طارق فواز: "في هذه الأوقات الصعبة نجد أنفسنا داعمين لشركائنا أكثر من أي وقت مضى، ونعمل يدا بيد ونثابر معا، لمواصلة سعينا نحو مستقبل أكثر إشراقا، شاكرين مجموعة Pernod Ricard على دعمها المستمر".
وعبر المدير الإقليمي في لبنان و​الاردن​ لشركة Pernod Ricard إدوار تين :"تضامنا والتزاما بقيمنا كمجموعة، قمنا بالمشاركة في إطلاق هذه المبادرة من على أرض الواقع لتلبية احتياجات الموظفين وتمكين التعافي السريع للقطاع المطعمي".
أما رئيس الإتحاد ​العمال​ي العام الدكتور ​بشارة الأسمر​ فقال: "الشكر لنقابة اصحاب المطاعم والملاهي ولشركة Fawaz Holding على هذه المبادرة التي تعطي الموظف والعامل في منطقة مار مخايل الجميزة مبلغ مليون ليرة ك​مساعدة​ في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها العمال واصحاب العمل في هذه المنطقة خصوصا، بفعل الزلزال الذي ضرب مرفأ ​بيروت​ ودمر المنطقة مع مؤسساتها وخرب اقتصادا متهاويا ومتعثرا. تأتي هذه المبادرة لتعيد جزءا من أمل حول التكافل والتضامن الاجتماعي المطلوب في هذه المرحلة الصعبة وتلاقي مبادرات الاعمار لهذه المنطقة ونحيي اصحاب المبادرة الرائدة وندعو الى تعميمها حيث القدرة".
أضاف: "تسلمت المنح للموظفين يوم الأربعاء 24 شباط 2021 من ​الساعة​ 9 صباحا حتى 4 عصرا في منطقة الكرنتينا في موقف ملهى الـB018، متخذين أقصى درجات ​الوقاية​ والحماية من ​فيروس كورونا​ مع تطبيق التباعد الاجتماعي الصارم، بمؤازرة وحماية ​قوى الأمن الداخلي​ من سرية بيروت الثالثة. نشكر فريق برنامج صار الوقت على الإشراف على هذه المبادرة والإضاءة عليها".