قام أعضاء "الجمعيّة الأرثوذكسيّة لرعاية المساجين - OWAP association" برئاسة الأب باسيليوس دبس، بزيارة تفقديّة وخدماتيّة إلى سجون زحلة و​البقاع​.

والتقى الوفد مطران زحلة والبقاع المتروبوليت ​أنطونيوس الصوري​ في دار المطرانية، وأطلعه على الدور والخدمات الّتي تقوم بها الجمعيّة في السجون كافّة على الأراضي اللبنانية، وما تقدّمه بشكل عام لكلّ المحتاجين. وقد أثنى الصوري على الجهود الّتي تقوم بها الجمعيّة وبارك أعمالها.

ثمّ توجّهت الجمعيّة إلى ​سجن زحلة​، واطّلعت من خلال لقاء رئيس الجمعيّة مع آمر السجن الرائد منير قدورة، على أوضاع ​السجناء​ وحاجاتهم، خصوصًا في ظلّ وباء "​كورونا​". وتمّ تقديم مواد وأدوات نظافة وتعقيم للمساجين لسجنَي زحلة (الرجال والنساء)، على أن تستكمل تأمين حاجاتهم في زيارات أُخرى.

وبعد سجن زحلة، كانت زيارة تفقديّة لسجن راشيا، حيث عُقد لقاء بين أعضاء الجمعيّة وآمر السجن المؤهّل أوّل أبو الزور، اطّلعوا خلاله على أوضاع السجناء وأحوالهم وسُبل مساعدتهم من النواحي الصحيّة والقانونيّة. وقدّمت الجمعيّة أيضًا هبتها من أدوات ومواد تنظيف وتعقيم المقرّرة لهذا السجن.

واختتمت الجولة بزيارة ل​سجن جب جنين​، حيث عُقد لقاء موسّع مع مساعد آمر الفصيلة الملازم أوّل صبري وآمر السجن المؤهّل علي موسى، اطّلع خلاله الوفد على أوضاع السجن وأحوال المساجين فيه وحاجاتهم القانونيّة والخدماتيّة.