أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا- ​الزهراني​ التقرير الأسبوعي ل​حالات​ الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة ١٩ شباط و حتى الخميس ٢٥ شباط ٢٠٢١ حيث يتم متابعة ١٣٦٢ حالة نشطة.

وتوزعت الحالات على ٥٤٢ حالة إصابة جديدة و ٦ حالات وفاة و ١٩٥ حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم.

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في ​بلدية صيدا​ المهندس مصطفى حجازي أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة حيث سجل ١٩٥ حالة إستشفاء خلال إسبوع واحد مع نسبة إشغال ١٠٠٪ لأسرة العناية الفائقة و الأسرة العادية لمصابي كورونا في ​مستشفيات​ ​القضاء​.

كما إن ​مدينة صيدا​ ما زالت تتصدر لائحة الإصابات في القضاء بـ ١٥٤ إصابة يليها ​مخيم عين الحلوة​ ب ١٢٩ إصابة و ​الغازية​ ب ٦١ إصابة.

إضافةً، تستمر عمليات التلقيح ضد ​فيروس كورونا​ في ​مستشفى صيدا الحكومي​ للإسبوع الثاني على التوالي ليبلغ العدد الإجمالي للملقحين ١٩٢٠ شخصا ضمن المرحلة الأولى 1A التي تم وضعها بحسب الأولويات العمرية و المهنية من قبل ​وزارة الصحة​.

ويتوقع إطلاق العمل ب​المستشفى التركي​ كمركز ثاني في المدينة لتلقي اللقاحات بعد إنتهاء الإستعدادات الفنية واللوجستية خلال الإسبوع المقبل مما سيساهم بتسريع عمليات التلقيح في ​قضاء صيدا​.

كما تدعو الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية.