أعلنت المصلحة الوطنية ل​نهر الليطاني​ في بيان، "إنتاج معامل ​الطاقة​ الكهرومائية خلال كانون الثاني وشباط من عام 2021، وقالت: "بفضل جهوزية معاملها على الشبكة العامة وجهود مستخدميها ورغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، تمكنت من استيعاب كل ​الأمطار​ التي هطلت خلال شهري كانون الثاني وشباط من هذا العام في حوضي الليطاني الأعلى وبسري، حيث دأب مستخدموها على صيانة وتشغيل معاملها وتعزيل مآخذ ​المياه​ على الروافد بشكل مستمر، وهي الآتية:

1- مأخذ على نهر الشتاء في ​مشغرة​ بالقرب من عين الزرقاء حيث تمكنوا من تحويل حوالى 3 أمتار مكعبة في الثانية الى نفق عبد العال - انان لزيادة انتاج معمل ارقش.
2- مأخذ وادي جزين على شلالات جزين ونبع عزيبة، حيث تمكنوا من تحويل حوالى 3 أمتار مكعبة في الثانية الى نفق جزين - انان لزيادة إنتاج معمل ارقش.
3- مأخذ حوض الأولي على ​نهر بسري​ حيث تمكنوا من تحويل حوالى 11 متر مكعب في الثانية الى حوض الأولي لزيادة إنتاج معمل حلو.
وبنتيجته، تمت زيادة قدرة الإنتاج إلى حوالى 80 ميغاواتا من هذه الروافد في الأيام الماطرة، في حين تم تخزين حوالى 69 مليون متر مكعب في ​بحيرة القرعون​ خلال كانون الثاني وشباط من هذا العام".
وأشارت إلى أن "كمية المتساقطات في زحلة خلال هذا العام بلغت 434 ملم، في حين أن المعدل العام للفترة نفسها يبلغ 459 ملم. وفي العام الماضي، بلغ 614 ملم. أما مجموع الإنتاج الكهربائي وكمية المياه المعنفة خلال كانون الثاني وشباط من هذا العام فجاءت على الشكل الآتي:
1- مجموع إنتاج الطاقة الكهرومائية في معمل ابراهيم عبد العال ومعمل بولس ارقش ومعمل شارل حلو بلغ 84 مليون كيلوواط ساعة مما يشكل واردات مالية للمصلحة تتجاوز ال5 مليارات ليرة لبنانية. ورغم عدم كثافة الأمطار هذا العام، فإن ما حققته معامل الليطاني من وفر على الخزينة العامة خلال كانون الثاني وشباط من عام 2021 بلغ أكثر من 8 ملايين ​دولار​ أميركي.
2- إن المياه الوافدة إلى بحيرة القرعون منذ بداية عام 2021 بلغت 91 مليون متر مكعب، والمياه المعنفة في معمل ابراهيم عبد العال - مشغرة بلغت 22 مليون متر مكعب، والمياه المعنفة في معمل بولس ارقش - بسري بلغت 48 مليون متر مكعب، من بينها 18 مليون وافدة من عين الزرقاء ومليونا متر مكعب من نهر مشغرة و6 ملايين متر مكعب من شلالات جزين، والمياه المعنفة في معمل شارل حلو - جون بلغت 76 مليون متر مكعب، من بينها 28 مليون متر مكعب وافدة من نهر بسري".