أعلن حزب "القوات اللبنانية" في بيان، أن نواب تكتل "​الجمهورية القوية​" يتابعون "ما بدأوه من تحرك باتجاه ​الامم المتحدة​ بعد توجيههم كتابا الى الامين العام ​أنطونيو غوتيريس​، مطالبين باسم ​الشعب اللبناني​ بانشاء لجنة تقصي حقائق دولية تتابع التحقيق ب​انفجار​ ​المرفأ​".

وأشار البيان إلى أنه "في اطار زياراتهم لسفراء الدول الدائمة العضوية في ​مجلس الامن​، زار وفد من التكتل ​السفارة الاميركية​ في عوكر أمس، حيث اجتمع مع السفيرة ​دوروثي شيا​ وبعض معاونيها وسلمها نسخة عن المذكرة التي رفعها نواب الحزب الى الأمين العام للأمم المتحدة. ضم الوفد النائب ​جورج عقيص​ ورئيس جهاز العلاقات الخارجية الوزير السابق ​ريشار قيومجيان​ ومستشار رئيس الحزب ​ايلي خوري​".
أضاف: "بعد نقل تحيات رئيس الحزب ​سمير جعجع​ الى السفيرة شيا، شرح الوفد القواتي وجهة نظر الحزب ومضمون الكتاب الذي أرسله التكتل للامين العام والاسباب الموجبة الضرورية لانشاء لجنة تقصي حقائق دولية تساعد في التحقيق بشكل علمي ومتجرد بعيدا من التدخلات السياسية التي ما زالت تعوق التحقيق بعد ستة اشهر من الانفجار".
ولفت إلى أنه "من جهتها أعلنت السفيرة شيا أمام الوفد أنها ستنقل موقف النواب الى إدارتها على أمل أن تتحقق العدالة ل​ضحايا​ الانفجار وعائلاتهم، كما لجميع أهالي المناطق المدمرة من ​بيروت​".
وذكر أن وفدا من التكتل سيزور ​السفارة الروسية​ نهار الجمعة للغاية نفسها.