لفت وزير الخارجيّة الإيرلنديّة، ​سيمون كوفيني​، إلى أنّ "بلاده ستعيد تأسيس وجودها الدبلوماسي في ​إيران​"، بعد سنوات من إغلاق سفارتها لدى ​طهران​ في العام 2012.

وأشار في تصريح، إلى أنّه "سيتمّ إنشاء بعثة دبلوماسيّة هذا العام على مستوى قائم بأعمال، مع الالتزام بإعادة فتح سفارة إيرلنديّة في إيران عام 2023"، موضحًا أنّ "هذا القرار يُعدّ جزءًا من جهود الحكومة لمضاعفة تأثير ​إيرلندا​ عالميًّا بحلول العام 2025"، في إطار استراتيجيّة بهذا الصدد.

وركّز كوفيني، على أنّ "بصفتنا عضوصا منتَخبًا في ​مجلس الأمن الدولي​، فمن المهم بشكل خاص أن تكون لدينا القدرة على الانخراط بعمق أكبر في مجموعة قضايا ​الشرق الأوسط​، المدرَجة على جدول أعمال مجلس الأمن"، مبيّنًا أنّ "بلاده لديها مسؤوليّة خاصّة، لتلعب دورًا مؤثّرًا وبنّاءً في ما يتعلّق بأجندة عدم الانتشار النووي، كميسّر للقرار 2231 في العامين المقبلين بمجلس الأمن الدولي". وشدّد على أنّ "بلاده ملتزمة التزامًا كاملًا بنجاح هذا الاتفاق، ومنع انتشار الأسلحة النووية".

يُذكر أنّ مجلس الأمن الدولي كان قد أقرّ القرار 2231 في 20 تموز 2015، الّذي يصادق على خطّة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني.