طالبت رابطة أساتذة ​التعليم الثانوي الرسمي​ بالمبادرة الجادة ل​تشكيل الحكومة​ والإسراع لوضع خطة لإنقاذ ​الليرة اللبنانية​ ومعالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وإعطاء الأساتذة سلفة غلاء معيشة تساوي ما فقدوه من قيمة شرائية في رواتبهم، إلى أن يتم تصحيح هذه الرواتب و​الأجور​.

ودعت الرابطة لوقف التدهور الحاصل في سعر صرف العملة الوطنية مقابل ​الدولار​، ووضع حد للارتفاع المستمر في ​اسعار المحروقات​ والسلع الغذائية، إذ لاحظت الرابطة أن هناك خطة ممنهجة لرفع الدعم عن هذه السلع، وهو ما ترفضه الرابطة رفضًا مطلقا.

وأكدت الرابطة على ضرورة تأمين ​اللقاح​ لجميع الأساتذة قبل العودة إلى التعليم المدمج، وتأمين ​الكهرباء​ بشكل يمكن من استمرار التعليم عن بعد، وتأمين جودة وسرعة ​الإنترنت​، إضافة إلى منح الأساتذة باقة خاصة من خلال بطاقات التعبئة للهواتف الخليوية تعينهم على الاستمرار في عملية التعلم عن بعد.

وشددت الرابطة على أنه "من هنا وحتى ​تحقيق​ هذه المطالب، التي لا تنازل عن تحقيقها جميعها، أخذت الرابطة قرارا بالأغلبية تعلن فيه الإضراب إبتداء من يوم غد الخميس 4/3/2021 لغاية صباح يوم الأربعاء 10/3/2021 مع تأكيد حفظ حق الزملاء المتعاقدين بإحتساب كامل ساعاتهم ، وأبقت الهيئة الإدارية للرابطة إجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات، وإتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة".