زار أعضاء المكتب الجديد لمنسقية صيدا والجنوب في تيار "المستقبل" برئاسة المنسق العام مازن حشيشو، متروبوليت صيدا وصور و​مرجعيون​ للروم الارثوذكس ​المطران الياس كفوري​، الذي تمنى أن "يخرج ​لبنان​ من مأزق ​تشكيل الحكومة​ بأسرع وقت ممكن، ومن أزماته المالية والمعيشية ولا سيما وباء ​كورونا​ الذي اقتحم العالم وهو يأخذ كل يوم من احبائنا".

وأعرب كفوري عن تفاؤله الدائم بـ "مستقبل لبنان الزاخر بالطاقات البشرية الهائلة، والذي يدل تاريخه على انفتاحه على العالم شرقا وغربا"، لافتاً إلى أن "لبنان متجذر في التاريخ الديني والسياسي والانساني، ونأمل ان يحافظ ​اللبنانيون​ على هذا التراث وان يكونوا جديرين بحمله ونقله الى العالم".

بموازاة ذلك، زار الوفد راعي ابرشية صيدا و​دير القمر​ للموارنة ​المطران مارون العمار​، حيث أشار إلى أن "الحوار أمر يجب ان يكون مكرسا ومقدسا بالنسبة لجميع اللبنانيين"، موضحاً أنه "إذا نظرنا إلى عمق مبادرة ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​، نرى هدفها أن نعيش كلبنانيين جميعا بأمان وسلام ونكون محترمين سياسيا واقتصاديا وحضاريا ومن كل الجهات، وهذا الهدف الاساسي لمبادرة البطريرك".

وشدد العمار على أن "المبادرة ليست مغلقة على ذاتها ولكنها في المبدأ مبادرة حوارية، وقال سيدنا انه أطلقها بغياب التحاور بين جميع المسؤولين فأراد حثهم على أن يعودوا ويتلاقوا ويتحاوروا ويجدوا مخارج مشرفة لهذا الوطن الذي نحبه جميعا".

وفي إطار جولاته، زار الوفد مفتي صيدا الجعفري ​الشيخ محمد عسيران​، وتم عرض التطورات على الساحة الوطنية في ظل الازمة السياسية التي تعيشها البلاد، وانعكاساتها السلبية على كافة الصعد الاقتصادية والمعيشية، وكان تأكيد مشترك على توحيد الجهود والتعاون من اجل تشكيل حكومة بأقرب وقت، قادرة على حل هذه الازمات".