أشار عضو تكتل ​لبنان​ القوي النائب ​إدي معلوف​، الى أنه "قبل الأمس، كان يمكن لأحد أن يتردد بمعرفة من هو المعرقل في لبنان، لكن بعد الأمس، أصبحت الأمور واضحة وضوح الشمس، فرئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ عاتب رئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ وهاجم ​حزب الله​ ورئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​، وبذلك انحشر في الزاوية وانكشفت أوراقه، وأصبح الحريري أمام مسؤولياته، لنرى كيف سيتصرف بالأيام القليلة الماضية".

واعتبر في حديث إذاعي أن "دفعه جماعته للتواجد في الشارع لإغلاق الطرقات يعطل حياة الناس، لا نعرف الى متى ستبقى الأوضاع على ما هي عليه، ويجب أن يوضح الحريري ماذا يحصل، ونحن نقول له بأن الحل موجود في لبنان وليس خارج الحدود".

وأعاد التأكيد: "من يومين لم تكن الأمور واضحة عند الجميع، أما أمس فقد توضحت الصورة، وردة فعل ​تيار المستقبل​ والحريري تبرهن أنه يهاجم كل الناس بينما هو مهمته تشكيل حكومة، فالحريري ليس من يحكم لبنان بل ​الدستور​ هو الذي يحكم، وليس ساعة نشاء يحمل المسؤوليات للعهد، ولا هكذا يتم التعامل مع باقي المكونات في لبنان".

وأضاف عضو تكتل ​لبنان القوي​ إلى أن "الحريري وتياره كانا العمود الفقري أساس السياسات المالية والنقدية التي أوصلتنا الى الوضع الذي نحن عليه، والآن يقول بأنني أريد الإصلاح ظنا منه أنه رجل الأعنال ​كارلوس غصن​؟ الحريري بالزاوية ولا حجج لديه، والناس لم تنزل الى الشارع لأنها لا تريد أن يركب أحد موجة أوجاعها لغايات مشبوهة".