اعتبر أمين سر كتلة ​اللقاء الديمقراطي​ النائب ​هادي أبو الحسن​، أن "موقف رئيس ​الحزب التقدمي الإشتراكي​ ​وليد جنبلاط​ منذ أن وضع نفسه في الوسط عام 2010 خرج من كل الحسابات، في مرحلة من المراحل استفدنا من مصالح خارجية، ومنذ ذلك الوقت حساباتنا داخلية ولا ننطلق من أي جهات خارجية".

واعتبر في حديث تلفزيوني أن "رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ إنطلق من المبادرة الفرنسية التي نادت بحكومة مصغرة تشمل إختصاصيين وإنطلق من معادلة أن لا يكون هناك ثلث معطل لأحد وعلى الجميع الإلتفات للمصلحة الوطنية العليا"، مشددا على أن "جنبلاط يتخذ قراراته بناءً على قناعاته ومواقفه ليست منسقة مع ​فرنسا​ أو أي جهة خارجية و​لبنان​ ينهار على مختلف المستويات".

ودعى عضو اللقاء الديمقراطي "للخروج من التفاصيل لأن ذلك يشكل إهانة للشعب اللبناني، ونحن أقرب سياسيا الى الحريري، ندعو الجميع للخروج من كل المعادلات التي تعيق ​تشكيل الحكومة​ والإقلاع عن فكرة الثلث المعطّل وهي إساءة للحليف قبل الآخرين، وهي فيها عدم ثقة بالحليف أي ​حزب الله​".

وسأل: "ما هي مصلحة ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ بما وصلنا اليه اليوم من إهتراء وسقوط ولم يحصل منذ 1920؟ وما مصلحة التعطيل؟ وهل تُحفظ الحقوق بالمقاعد أو حينما ينعم جميع المواطنين بحياة كريمة؟"

ولفت ابو الحسن في تصريحه الى أن "كل المراقبين يقولون أن لا حكومة قريبة".