افاد مراسل "​النشرة​" في صيدا، ان شباب ​مخيم عين الحلوة​ نظموا عقب صلاة الجمعة ​اعتصام​ا أمام مكتب مدير خدمات "​الأونروا​" في المخيم، تحت شعار "مستمرون حتى تحقيق مطالبنا من الأونروا"، ورفعوا لافتات تؤكد على "كفى سكوتا، كفى خنوعا.. الشعب جاع"، وتطالب القوى و​الفصائل الفلسطينية​ بتشكيل خلية ازمة لمواجهة الاوضاع المستجدة"، "خافوا الله بالشعب المظلوم"، و"من حقي التعليم".

ويأتي اعتصام اليوم استكمالا لتحركات سابقة حيث شهد المخيم في غضون اسبوع واحد اكثر من ثلاثة تحركات احتجاجية للتعبير عن رفض تقصير الاونروا وسياسة مديرها العام في ​لبنان​ كلاودي كورودني، وسط اجراءات وقائية للحد من تفشي "​كورونا​".

وتحدث في الاعتصام احمد معروف باسم اللجنة الخماسية لاحياء "طيطبا، الصفصاف، عكبرة، وعرب زبيد والنبعة"، الناشط ابراهيم ميعاري "ابو الحن" "الأونروا" الذي طالب بتقديم مساعدات عاجلة وإعلان حالة طوارئ شاملة صحية وإغاثية وتربوية وإجتماعية"، والشيخ ابو الدرداء عوض الي أكد ان معدلات ​الفقر​ الشديد بلغت ذروتها ووصلت الى حد عدم القدرة مئات العائلات على تناول غذاء معقول وثلاث وجبات يومية"، بينا عرض احد الطلاب ومريض لمعاناتهم اليومية.

وكانت ​وكالة الاونروا​ قد اوضحت أن عدد المصابين الإجمالي بكوفيد 19 بين أوساط ​اللاجئين الفلسطينيين​ منذ بداية ​الأزمة​ حتى 25 شباط وصل إلى 6774 حالة، وبلغ عدد الحالات النشطة 1283 تم تحويل 136 منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وعدد الوفيات 219 منذ بداية الأزمة معظمهم من كبار السن ومن ذوي الأمراض المزمنة.