أعلنت شركة "​فيسبوك​"، وبمناسبة ​اليوم العالمي للمرأة​، "تصميم ونشر كتاب إلكتروني يحتفي بإنجازات ​المرأة​ في منطقة ​الشرق الأوسط​ و​شمال أفريقيا​"، ويستعرض قصص نجاح 26 امرأة يعملن ويبدعن في قطاعي الإعلام والترفيه، كما يقدم نصائح للراغبات في السير على خطاهن واستلهام خطوات النجاح من قصصهن.

وفي هذا الإطار، أشارت مديرة الشراكات الاستراتيجية لدى "فيسبوك" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مون باز، أنهم يركزون في اليوم العالمي للمرأة من هذا العام "على أصوات مجموعة متنوعة من النساء اللواتي عملن على تقديم قيمة مضافة لمجتمعاتهن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأثبتن قدرتهن على إحداث التأثير المطلوب في مجتمعاتهن والتقريب بين أفراده سواء داخل أو خارج منصاتنا، وقد نجحن في إدخال تغييرات ملموسة وعملية تركت أثرها الكبير على حياة الآخرين".

ولفتت باز إلى أنه "على الرغم من أن مهتمنا المرتبطة بتعزيز جهود التقارب والإندماج لا تنحصر في يوم أو شهر أو سنة، فإننا سعداء بشراكتنا مع تلك النخبة من السيدات الناجحات في هذه المناسبة العالمية المهمة لدعم مسيرتهن وإبراز إنجازاتهن".

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض "فيسبوك" المقطع المسجل لحدث "#SheCreates" على صفحة Facebook Arabia، وهي مبادرة تسلط الضوء على السيدات اللواتي نجحن في صناعة التغيير وتمهيد الطريق كقادة في مجالاتهن ومجتمعاتهن وأعمالهن.

وحول ذلك، أوضحت المديرة الإقليمية لدى فيسبوك لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ديريا ماتراش، أن "كل يوم هو يوم للاحتفال بالمرأة والارتقاء بها. والغرض من#SheCreates يعبر عن اسمه، حيث يسلط الضوء على التأثير اليومي المذهل للمرأة في جميع أنحاء المنطقة، والفرق الذي تحدثه والتغيير الذي توجده".

وشددت على أن "المرأة تقود مبادرات لها معانٍ وأهداف عميقة وتسهم في تنمية حركة وأنشطة الأعمال في جميع القطاعات والصناعات، وهو ما يعكس جوهر هذا المشروع الذي يهدف إلى تقديم مصادر إلهام للأجيال التالية من النساء خلال السنوات القادمة حتى يتمكنْ من إحراز تقدم معًا، وأنا مسرورة وفخورة للغاية لأنني ألعب دورًا في تسليط الضوء على قصص تلك النساء الرائعات".