أكد رئيس ​الحكومة الليبية​ عبد الحميد دبيبة، خلال الجلسة الثانية ل​مجلس النواب​ الليبي لمناقشة منح الحكومة الثقة، أن "اجتماع اليوم تاريخي، ونحن فخورين بلم شمل النواب لإنقاذ الوطن".

ولفت دبيبة إلى أن "البلاد تحتاج للعمل الجاد وحالة الحرب أهلكتنا"، مشدداً على أن "الطريق لا يزال طويلا أمامنا، وعودة المهجرين في الخارج تهمنا". وأعرب عن رغبته بـ "مشاركة جميع الأطياف الليبية في الحكومة الجديدة"، موضحاً أنه "لم يختر سوى وزير واحد في الحكومة التي رشحتها للبرلمان".

كما أشار إلى أن "​اقتصاد​ ​ليبيا​ أصبح صفر، ووحدة الصف التي كنا نتحدى بها العالم تدمرت"، موضحاً أن "تشكيل حكومة موسعة أمر غير مريح بالنسبة لنا، لكنني أريد مشاركة كل الليبيين". وشدد على أن "الوضع في ليبيا كارثي وبحاجة لوحدة المؤسسات وتوافق عام".

وأفاد دبيبة بأن "حكومة الوفاق منعتنا من التواصل مع أي جهة داخل البلاد"، مؤكداً ضرورة "تشكيل لجنة لمكافحة الفساد وسيكون عليها دورا كبيرا، فهناك من يريد احتلال هذا البلد وتدميره بكل الطرق". وأضاف: "حكومتي تشتمل على 26 وزيرا بعضهم لا أعرفهم شخصيا وأثق في اختيار النواب".

وتابع، "الأطراف الليبية المتنازعة سعت وراء وزارة الدفاع"، مؤكداً اهتمامه بمسألة "تمكين المرأة، وستُمنح حقائب مهمة في التشكيلة الحكومية".