اعتبر النائب ​علي عسيران​ "ان كل مبادرة يقوم بها أي كان هي مشكورة، وكل حوار يقوم في البلاد هو أيضا من واجبات أهل الشأن ومن متطلبات الأصول الدينية في هذا البلد، نحن أخوة وأبناء بلد واحد وواجبنا ان نمد أيدينا الى بعضنا البعض".

ولفت في تصريح، الى انه "حان الوقت للتكاتف والتضامن واقامة علاقات طيبة ودية اخوية"، ولفت الى ان "​لبنان​ دولة تواجه عدوا شرسا هو ​إسرائيل​"، مؤكدا انه "حان الوقت لنعيد بناء هذا الوطن، وعلينا ان ندرك مدى اليأس الذي أصاب أولادنا ومواطنينا. حان الوقت للتراجع لمصلحة لبنان، فلنكن في هذا اليوم أهل بكل جدية من دون أي مشاطرة على بعضنا البعض، ونعيد بناء علاقاتنا ونحيط هذا ​المجتمع اللبناني​ العظيم ذات التاريخ الطويل المجيد الذي تخرج منه العلماء والفلاسفة".

تابع:"كفانا منصبا وزاريا من هنا او من هناك او مديرية من هنا او هناك وخصوصا أن المناصب والمديريات وجدت لخدمة لبنان واللبنانيين. أحبذ كل تواصل وكل مبادرة وكل اجتماع، فهذا مبارك من الله، لافتا الى "اننا مع ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ لوضع حد لما آلت اليه البلاد من تمزق وفساد ومغالطات، وها هي الدول تسعى لمد يد العون الينا فلنكن جميعا بقدر المسؤولية لهذا الوطن العظيم".

وهنأ عسيران "المرأة في يومها العالمي"، ونوه "بدور ​المرأة اللبنانية​ العظيمة وخصوصا في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها وطننا، فهي من تصنع ​المستقبل​، وتغرس الأخلاق، وتكسب المعرفة، هنيئا لها في يومها، هي التي تحمل الرسالة السامية والميثاق النبيل".