لفت وزير الصحّة العامّة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​، خلال لقائه في مكتبه في الوزارة، مدير دائرة المشرق في "​البنك الدولي​" ساروج كومار، الّذي تابع معه الخطّة الوطنيّة للقاحات، إلى "أهميّة تكثيف دعم ​لبنان​ في ما يواجهه من تحدّيات على شتّى الأصعدة، ولا سيّما لجهة زيادة كميّة ​اللقاحات​ الّتي يتمّ استلامها تباعًا، خصوصًا وأنّ ​وزارة الصحة العامة​ حجزت عبر أكثر من مصدر ما يزيد عن سبعة ملايين جرعة لقاح، وحوّلت الإعتمادات اللّازمة في وقت مبكر".

كما استقبل حسن، النائبين ​بلال عبدالله​ و​هادي أبو الحسن​، وتناول البحث الجهود المبذولة لمواجهة وباء "​كورونا​".

وأوضح عبدالله، في تصريح، أنّ "الزيارة تمّت بتكليف من رئيس "الحزب التقدمي الإشتراكي" ​وليد جنبلاط​ ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب ​تيمور جنبلاط​، للبحث في جوانب ملف "كورونا" كافّة، خصوصًا لجهة تسريع التلقيح وتوسيع شموليّة الملقّحين ودعم المراكز المعتمدة لهذه المهمّة".

وأشار إلى أنّ "اللقاء تطرّق كذلك إلى ملف ​مستشفيات​ الجبل- قرنايل، الإيمان- ​عاليه​، الشحار الغربي - ​قبرشمون​، عين وزين و​سبلين​، وأهميّة الإستمرار في دعمها، خصوصًا في ظلّ ترقّب تزايد عدد مرضى "كورونا" والحاجة إلى زيادة عدد الأسرّة، الأمر الّذي يحصل بدعم مباشر من حسن ووليد جنبلاط". ونوّه بـ"ما يبديه حسن من تجاوب دائم، واستعداد للمساهمة في تقديم المزيد من الدعم".