أشار الوزير السابق ​كريم بقرادوني​، في حديث تلفزيوني، إلى أن رئيس حزب "الكتائب" ​سامي الجميل​ يحاول أن يقوم بنقلة نوعية في الحزب، لافتاً إلى أنه يريد القيام بتجديد بـ"الكتائب" ويذهب بهذه المسألة إلى أقصاها.

وأوضح بقرادوني أن الجميل لديه إعجاب بما فعله جده بيار الجميل، لافتاً إلى أنه دائماً يسأله عن جده، معرباً عن إعتقاده بأن رئيس الحزب يريد أن ياخذه إلى ما كان عليه أيام جده، معتبراً أنه يجب أن يعطى بعض الوقت.

ورداً على سؤال، اعتبر بقرادوني أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" ​سمير جعجع​ تغير عن مرحلة الحرب، مشيراً إلى أنه في الحرب كان هناك أمرة الحزب والرئيس السابق بشير الجميل، بينما هو اليوم في ال​سياسة​ الأمر، لافتاً إلى أنه معجب بسمير جعجع بالحرب، حيث خاض معارك قاسية كان هو شخصياً في خطر خلاله.

وفي حين أشار بقرادوني إلى أن شعبية حزب "القوات اللبنانية"، في المرحلة الراهنة، في تراجع، لفت إلى أن شعبية جعجع اليوم أكبر من شعبية رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ​جبران باسيل​.

أما بالنسبة إلى دوره في عودة رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ إلى لبنان، أوضح بقرادوني أنه عمل على الأمر مع الرئيس السابق اميل لحود وأمين عام "حزب الله" ​السيد حسن نصرالله​، في حين أن النائب السابق ​اميل اميل لحود​ هو من تولى زيارة سوريا.