أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "فجر تاريخ 2-3-2021، أقدم مجهولون على الدخول إلى منزل أحد المواطنين في بلدة حاريص الجنوبيّة، بواسطة الكسر والخلع، وسرقوا من داخله مجوهرات من ماس وذهب وأحجار كريمة تُقدّر قيمتها بـ800 ألف ​دولار​ أميركي، حوالي 60 ألف دولار أميركي، 15 ألف يورو، 5 آلاف ​جنيه إسترليني​ وساعات وسبحات، وعملات نقديّة قديمة ومتنوّعة؛ وفرّوا إلى جهةٍ مجهولةٍ".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة الحثيثة، تمكّنت قطعات ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي -وفي أقل من 24 ساعة- من تحديد هوية الفاعلين، ومن بينهم: "أ. د." (مواليد عام 1977، فلسطيني) و"ع. ع." (مواليد عام 2000، مصري)"، مشيرةً إلى أنّه "تبّين أنّ الأوّل مطلوب بموجب 6 ملاحقات قضائيّة بجرائم سرقة و​إطلاق نار​، ويُعتبر من الأشخاص الخطرين".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بعد عملية مراقبة دقيقة، تمّ رصد المشتبه بهما في ​الضاحية الجنوبية​، حيث عملت قوّة من الشعبة على تطويقهما وتوقيفهما"، مبيّنةً أنّ "بتفتيش الموقوفَين والسيّارة المستأجرة من قبلهما، جرى ضبط أصفاد حديديّة وصاعق كهربائي (Taser). وبتفتيش منزل (أ. د.)، ضُبطت كميّة كبيرة من المجوهرات وقسم من الأموال المسروقة".

وذكرت أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بتنفيذ السرقة، بالاشتراك مع آخرين، وذلك عبر خلع القضبان الحديديّة لإحدى نوافذ المنزل والدخول إليه. كما اعترف الأوّل، أنّه نفّذ أيضًا -بالاشتراك مع آخرين- عمليّتَي سلب بقوّة ​السلاح​ استهدفت منزلًا وفرنًا في عين السّكة - ​برج البراجنة​ في الضاحية الجنوبية".

كما أفادت بأنّ "المسروقات المضبوطة أُعيدت إلى صاحبها، وأجري المقتضى القانوني بحقّ الموقوفَين، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي المتورّطين؛ بإشراف ​القضاء​ المختص".