أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أن بلاده "تعد من أفضل دول العالم في التطعيم بلقاح ​فيروس كورونا​"، موضحاً أن "الفضل الأكبر في نجاح عملية التطعيم، يعود للكوادر الطبية التي تناضل ليل نهار من أجل الحفاظ على صحة المواطنين".

ولفت أردوغان إلى أن "جائحة كورونا أظهرت مجددا مدى أهمية الاستثمار في مجال الصحة وتعزيز البنية التحتية لهذا القطاع"، مشدداً على ان "وباء كورونا يعد من أكبر الكوارث الصحية التي ضربت العالم أجمع خلال آخر قرن".

كما أفاد بأن "فيروس كورونا يستمر في تهديد العالم، وراح ضحيته أكثر من مليونين و650 ألف شخص، وقد أظهر لنا هذا الوباء مدى أهمية الاستثمار في مجال الصحة وتعزيز البنية التحتية لهذا القطاع". وقال: "لله الحمد، لم ندع مواطنينا يذوقون مرارة عدم العثور على سيارات الإسعاف أو طردهم من أبواب المستشفيات أو الموت في دور العجزة بسبب نقص الرعاية".

وأشار أردوغان إلى أن "​تركيا​ أنشأت خلال فترة تفشي كورونا، 25 منشأة صحية جديدة بينها مدن طبية كبرى"، موضحاً أن "الشعب التركي لن ينسى تضحيات الكوادر الطبية خلال الجائحة". وأكد "استمرار حكومته في مكافحة فيروس كورونا بكل حزم وإصرار"، داعيا المواطنين إلى "الالتزام بالتدابير الوقائية".