أكد نقيب المعلمين في ​المدارس الخاصة​ ​رودولف عبود​، أن "الإجتماعات تتالت مع وزراء الصحة والإتصالات ورئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​، وحركت الأمور حيث وتوصلنا الى اتفاقات وحلول ونحن بانتظار ترجمتها بدءا من الغد".

وأعلن عبود في تصريح تلفزيوني، أنه تم الإتفاق على "أولوية المعلمين والموظفين في المدارس و​الطلاب​ والإداريين بالحصول على ​اللقاح​ المتوفر وهو استرازينيكا، وسيكون أخذ اللقاح اختياريا، ونحن ننتظر تطمينات من ​منظمة الصحة العالمية​ للقاح ​أسترازينيكا​، وحتى أننا سمعنا ملاحظات عن اللقاح الروسي، الا أن أهمية ما نسعى إليه هو الحصول على لقاح جيد جدا ولا أحد سيأخذ لقاح مشكوك به".

وأضاف: "حسب الإتفاق، غدا سنعود للتعليم عن بعد، والتعليم المدمج يمكن أن يكون في 22 آذار، وقرار العودة للتعليم المدمج تأخذه ​وزارة التربية​ والتعليم العالي، والهدف هو أن يكون هناك تعليم حضوري أو مدمج لنتأكد من إمكانية حصول إمتحانات رسمية لننصف الطلاب".

ولفت الى أن "هناك ثلاث ثوابت بخصوص ​الإمتحانات الرسمية​، الأولى هي أنه إن بقينا بالتعلم عن بعد لن يكون الجو مهيأ، والثابتة الثانية أنه في التعليم المدمج فيمكن ذلك، على شرط تعويض ما فات الطلاب وهذا أمر أساسي لقيام الإمتحانات الرسمية، والثابتة الثالثة الأكيدة أن الإمتحانت الرسمية يجب أن تكون حضورية".

وأبدى نقيب المعلمين في المدارس الخاصة استعداد ​القطاع الخاص​ الى "التطوع مع القطاع الرسمي للمشاركة بمراقبة الإمتحانات الرسمية إن إحتاج الأمر لذلك، وممكن أن نساعد والهدف أن يذهب الطالب الى الجامعة بثقة".

وعن ملف الأساتذة الذين تتمنع المدارس عن إعطائهم رواتبهم، شدد عبود على أن "هناك بعض الزملاء لا يتقاضون رواتبهم أو يتقاضون جزءا بسيطا منها، وذهبنا الى خيار أن هؤلاء الأساتذة، ونحن ندعمهم إيجابيا لتغطية الغطاء النقابي والقانوني، وهذا الموضوع غير مهمل، ونعول على وزارة التربية ليصل الملف إلى خواتيمه الإيجابية والحفاظ على حقوقنا ورواتبنا".