أقامت الكتيبة ​الهند​ية العاملة في إطار "​اليونيفيل​"، حفل تسليم وتسلّم لقيادتها، في موقعها في نقار ​كوكبا​، شهد انتهاء مهمّة الكتيبة الحادية والعشرين في "اليونيفيل" مجموعة كتيبة المشاة "9 DOGRA"، ونقل السلطة للكتيبة التالية مجموعة كتيبة المشاة "19 MADRAS".

بدأ الحفل بعرض فرق الكتيبتَين، وتُوّج بتسلّم قائد القطاع الشرقي في "اليونيفيل" عَلَم ​الأمم المتحدة​ من العقيد نارايان سينغ بهاتي قائد الوحدة "INDBATT XXI"، وتسليمه إلى العقيد ماهفير سينغ غريوال قائد الوحدة "INDBATT XXII".

في هذا الإطار، أعرب قائد القطاع الشرقي الجنرال خافيير أنطونيو ميراغايا برييتو، عن تقديره لـ"العمل الجيّد الّذي قامت به وحدة "INDBATT XXI"، في إظهار التفاني الكامل لتنفيذ قرار الأمم المتحدة والعمل الإنساني الّذي تقوم به الكتيبة"، متمنّيًا لجميع ضبّاط وأفراد الكتيبة المنتهية ولايتها "رحلة آمنة والنجاح في مستقبلهم". ورحّب بالضبّاط وضبّاط الصف وجميع أعضاء الكتيبة "INDBATT XXII"، متمنّيًا لهم "فترة عمل مرضيّة وناجحة من الناحية المهنيّة كجزء من اليونيفيل".

وأشارت "اليونيفيل" في بيان، إلى أنّ "​الكتيبة الهندية​ الحادية والعشرين نجحت في إكمال فترة عملها بالالتزام بولاية بعثة "اليونيفيل"، المتمثّلة في المراقبة المستمرّة للحالة و​الخط الأزرق​ في منطقة عملها. كما قامت بعمل إنساني كبير، بما في ذلك المساعدة الطبيّة والبيطريّة وطبّ الأسنان لآلاف الأشخاص في المنطقة"، لافتًا إلى أنّها "نفّذت منذ وصولها، العديد من المشاريع التنمويّة تحت رعاية "اليونيفيل"، وأيضًا المساعدات الّتي تلقّتها من حكومة الهند بهدف توفير الضروريّات الأساسيّة لأهالي المنطقة".

وذكرت أنّ "اليونيفيل تدعم السعي إلى تحسين القدرات وتعزيز الجهود لمنع انتشار الفيروس شديد العدوى"، مركّزةً على أنّ "الثقة المتبادلة بين "اليونيفيل" و​القوات المسلحة​ ال​لبنان​ية و​الشعب اللبناني​، هي المفتاح لتشكيل ظروف مستقرّة وبناء مستقبل مزدهر للبنان".