أعلن المتحدث باسم ​القوات الأميركية​ في ​أفغانستان​، سوني ليجيت، أنها "شنت غارات جوية ضد مقاتلي حركة "طالبان" في إقليم ​قندهار​ جنوب أفغانستان هذا الأسبوع".

ولفت ليجيت إلى أن "القوات الجوية استهدفت مواقع طالبان في منطقتي زيراي وسبين بولداك بإقليم قندهار"، موضحاً أن "الغارات تم شنها عندما كان مقاتلو طالبان يحاولون مهاجمة مواقع ​قوات الأمن​ والدفاع الوطني الأفغانية".

كما شدد على أنه "بموجب اتفاقية ​الولايات المتحدة​ و​حركة طالبان​، فإن ​الجيش الأميركي​ يدافع عن قوات الأمن والدفاع الوطني الأفغانية".وفي هذا الإطار، تعقيبها على الغارات الجوية الأمريكية، قالت طالبان إن الولايات المتحدة تصرفت بشكل ينتهك اتفاقية الدوحة.

من جهته، أفاد المتحدث باسم حركة "طالبان" ذبيح الله مجاهد، في بيان، بأن "القوات الأميركية قصفت خلال الـ24 ساعة الماضية مواقع لـ "طالبان" في إقليم قندهار جنوب أفغانستان، وبحسب ما ورد تسببت الغارات الجوية في خسائر فادحة في صفوف حركة "طالبان".

وفي هذا الإطار، أعلنت ​وزارة الدفاع الأفغانية​ مقتل "ثمانية من مقاتلي "طالبان" على الأقل، وأصيب تسعة آخرون في عملية مشتركة للمشاة والقوات الجوية الأفغانية في إقليم بلخ"، موضحةً أن "القوات الجوية استهدفت مستودع "طالبان" ومركز العمليات التكتيكية للحركة في المنطقة".