لفت وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​، إلى امكانية أن يعلن خلال أيام عن الاتفاق على تشكيل ​الحكومة​، مشيرا في الوقت نفسه إلى بعض الأمور العالقة التي لا تزال محور بحث، مع تأكيده أن ​الاتصالات​ غير متوقفة بين المعنيين بالتأليف.

وأوضح في حديث صحافي انه "كنا في مرحلة ​الضوء​ الأحمر أصبحنا في الضوء الأصفر على أمل أن نصل قريباً إلى الأخضر"، لافتا إلى ان "البحث يتم انطلاقاً من مبادرات عدة، وأحياناً الدمج فيما بينها، والأهم أن الاتصالات جارية على أكثر من خط ولا يمكن القول إن هناك جموداً، إنما البحث يتم وفق سلة متكاملة من توزيع الوزارات إلى نيل الحكومة الثقة و​البيان الوزاري​".

وأضاف أن "عقدة ​وزارة الداخلية​ ونيل الحكومة الثقة هي من ضمن العراقيل العالقة التي يعمل عليها"، مؤكداً أن "​الرئيس ميشال عون​ لا مشكلة لديه في حكومة من 18 أو 20 وزيراً، ولا يطالب بالثلث المعطل، ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ طرح أن يسمي عون وزير الداخلية بموافقة رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​، لكنه في الوقت عينه يعتبر أن منح تكتل (​التيار الوطني الحر​) الثقة للحكومة أمر مهم كي لا تكون عرجاء، لجهة الغطاء المسيحي، في ظل مقاطعة حزبي ​القوات​ و​الكتائب​". وعما إذا كان اسمه مطروحاً لتولي وزارة الداخلية قال شربل "أنا جاهز للمهمة، إنما لم أطرح نفسي ولم يطرح عليّ أحد الموضوع".

وأكد شربل انه لا يستبعد أن يتم ​تشكيل الحكومة​ بين يوم وآخر، معتبراً أن "الأسابيع القليلة المقبلة حاسمة، إذا لم يتم التأليف يعني دخلنا في المجهول وعندها لن يكون لها فائدة"، مشيراً في الوقت عينه إلى أن "دخول المرجعيات الدينية على الخط أمر مهم، وهي تصب في خانة الجهود لدعم الحكومة ومنحها ضمانة من كل الجهات".