أشار رئيس جهاز الإعلام والتواصل في حزب "القوات اللبنانية"، ​شارل جبور​، إلى أن "​حزب الله​" عندما استخدم السلاح في ​7 أيار​ 2008 ارتكب خطأ تاريخياً لا زاوا نادمين عنه لليوم"، موضحاً أن "أي استخدام للسلاح سيأخذ لبنان فوراً نحو التدويل".

ولفت جبور، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه يجب "التمييز بين استخدام السلاح لتحقيق هدف سياسي ما، وإخضاع الأخصام للأجندة السياسية الخاصة بك، وبين أن يكون هناك من يعتدي عليك"، مشيراً إلى أنهم كحزب "القوات اللبنانية" يتدربون "والأكيد نحن بشكل بديهي وعفوي تاريخي، بالماضي والحاضر والمستقبل، جاهزون باستمرار، وأي اعتداء علينا بالسلاح يواجه بالسلاح".

كما شدد على أنهم لا يهدفون لـ "إعادة البلد للحرب، نحن لا نعود للحرب ولكن لا نسمح لأحد باستخدام يسلاح بوجهنا". وأفاد بأن "المسيحية السياسية المتعلقة بي، أنا أعلقها بلحظات الأزمات الموجودين فيها، حيث الناس تموت جوعا. في هذه اللحظة أنا أتكلم بكفية إنقاذ اللبنانيين و​الشعب اللبناني​، وأنا بالنسبة لي اليوم ​رئيس الجمهورية​ أخذ فرصته كاملة مع حكومة ​تصريف الأعمال​ برئاسة ​حسان دياب​، وكان يجب مع هذه الحكومة أن ينقذ لبنان واللبنانيين".

وأضاف، "أنا لو كنت مكان رئيس الجمهورية، أقوم بـ 3 خطوات، إما أن أعلن استقالتي في ​مؤتمر صحفي​ أمام الرأي العام اللبناني، وأنني لم أتمكن من إنقاذ لبنان، وأننا في أزمة بالتالي من هو قادر على إنقاذ الشعب اللبناني فليتفضل". وأوضح أن "الخطوة الثانية تتمثل بأن يقول للرئيس المكلف "خذ الحكومة التي تريدها وعين الوزراء الذين يريدون، وأنا يهمني أن أنتشل الناس من الوضع الذي هي فيه. أو فليقول للناس أنه قام بما هو على عاتقه والكرة الآن لم تعد لدي".

وأكد جبور أن "البلد اليوم قابع في الفقر ومنهار، وأنا أحمّل "حزب الله" ورئيس الجمهورية المسؤولية هذا الفريق اوصل البلد للمكان الذي وصل اليه هذا الفريق اوصل البلد للانهيار ومن اوصل البلد للانهيار لا يمكن ان يخرجه منه، لذلك نقوم بالمطالبة بإعادة إنتاج سلطة".

وأضاف أن "هناك 3 مقاربات مسيحية، الأولى تبدي الدور على التمثيل، بالنسبة لها دور المسيحي هو الأساس بعض النظر عن التمثيل، الثانية تبدّي التمثيل على الدور، وهناك مقاربة ثالثة وهي مقاربتنا ان التمثيل هو وسيلة من أجل هدفنا المتمثل بلبنان، وأنا بالنسبة لي التمثيل المسحيي ضروري، وأنا حين أقويه أواجه ​الثنائي الشيعي​ وأثبت لبنان في دوره التاريخي الحضاري، وأحافظ على 10452 كلم2".