لفت السفير الفرنسي في ​اليمن​، ​جان ماري صف​ا، إلى ان كل الجهات اليمنية والإقليمية والدولية تطالب بوقف شامل ل​إطلاق النار​ ومفاوضات سياسية، فيما يصر ​الحوثيون​ على الاستمرار في الحرب.

وأعرب السفير الفرنسي، في حديث صحافي عن اعتقاده بأن ​الحوثيين​ مصرون على فرض سيطرتهم على البلاد بالقوة، مبيناً أنهم يهمِّشون كل من لا يفكر مثلهم، وطالبهم بألا يضيِّعوا الفرصة وأن يتجاوبوا مع الجهود الدّولية، ولا سيّما جهود المبعوث الأممي إلى اليمن.

وأكد أن الحوثيين يعتبرون أنفسهم "الشعب و​الحكومة​ والدولة"، غير أنهم "لا يشكّلون سوى جزء من الشعب"، معتبرا ان "سقوط مأرب سيشكل فاجعة سياسية وإنسانية، خاصة مئات آلاف ​النازحين​ الموجودين فيها".

من جهة أخرى، اشار إلى ان "تصنيف إدارة الرئيس الأميركي السابق ​دونالد ترمب​ للحوثيين على اللائحة الأميركية للمنظمات الإرهابية قلقنا، لما يمكن أن تكون له من نتائج على الوضع الإنساني. أما بالنسبة للاعتداءات ضد ​السعودية​، وكذلك مأرب، فيجب أن تتوقف فوراً، ويجب أن يبتعد الحوثيون عن الخيار العسكري، وأن يتفاوضوا للوصول إلى حل سياسي برعاية ​الأمم المتحدة​. هذا هو الأمل الوحيد لوضع حد لمعاناة الشعب اليمني".