أشار ​نقيب الصيادلة​ ​غسان الأمين​، إلى أن "مهنة الصيدلة هي ضمن ​القطاع الصحي​ ومهمة وأساسية، وبغيابها لا أمن دوائي للناس، بالتالي من المفترض أن يحافظ الجميع عليها، ولذلك في هذا الظرف الصعب، يجب أن يكفي الصيدلي نفسه، لا يدفع من ماله الخاص كي يسير أعماله".

ولفت الأمين، خلال حديث تلفزيوني، إلى أننا "لدينا أزمة حقيقة تتمثل بربط استيراد الدواء بموافقة حاكم ​مصرف لبنان​ على دعم الفاتورة الدوائية"، موضحاً أن "المستوردين عليهم أن يطلبوا كمية ​الأدوية​ من الشركات الخارجية قبل عام، وعند التأخر بدفع الطلبات يتم التصرف بالطلبية". وأكد أن "هناك مشكلة اخرى أنهم يقولون للمستورد استورد في البداية وندعم لاحقا، بالتالي هو يستورد على ​دولار​ 10 آلاف، وبعد ان تصل البضائع للمستودع يتأخرون بالدعم".

كما شدد على أنه "لا يوجد مسؤولية في البلد، ولا يوجد أشخاص يأخذون قراراً لوضع خطة بظروف طارئة للتخفيف عن الشعب". وأفاد بأن "​مجلس النواب​ ألغى الـNS (no substitution)، والتي تمنع الصيدلي من استبدال الدواء بآخر "جنريك" ويتمتع بالمفعول نفسه، وذلك لتخفيف الفاتورة الدوائية على الفقراء"، مؤكداً أنه "يجب أن يترافق ذلك مع وضع أسس لإعطاء حوافز ليبدل الصيدلي الدواء الغالي بغيره، بالتالي هي عملية متكاملة".