أشار ​وزير الصناعة​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​عماد حب الله​، في تصريح عبر ​مواقع التواصل الإجتماعي​، إلى ان "مقالع الاسمنت تفتح الإثنين بمهلة إدارية لمدة شهر، وتبدأ المصانع بتأمين الاسمنت بالسعر الرسمي وبشروط بيئية صارمة".

ولفت حب الله، إلى ان "المصانع توقع الاسبوع المقبل على الاتفاق الذي توصلت اليه مع اللجنة التشاركية". وأفاد بأنه و​وزير الاقتصاد​ والتجارة في حكومة تصريف الاعمال ​راوول نعمة​، سيدرسان أسعار الاسمنت مع المعنيين ويعودان باقتراح أي تعديل.

وتأتي تصريحات حب الله، خلال اجتماع ترأسه رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب حول وضع شركات الترابة، حيث أشار حب اللخه إلى انهم تناولوا خلال اللقاء "وضع شركات الترابة، واتخذنا قرارات عدة لتأمين مادة الإسمنت للسوق، ومحاربة الاحتكار الموجود وغلاء الأسعار الذي يشكل سرقة غير مقبولة، وتم الاتفاق على إصدار وزير الداخلية قرارا بمهلة إدارية لمدة شهر، تسمح للمصانع بفتح معاملها وتصنيع مادة الإسمنت من ضمن الشروط التي وضعت من قبل اللجنة، لإعطاء الوقت لاستكمال آلية الرقابة. ووعدت الشركات بإنهاء التفاهمات مطلع الأسبوع المقبل والتوقيع مع لجنة الرقابة التشاركية".