أكد مكتب الاعلام لرئاسة الجمهورية، أنه "بناء على توجيهات ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، وعلى اثر الاجتماع المالي والامني والقضائي الذي عقد في قصر بعبدا يوم الاثنين 8 آذار الحالي، عقد اليوم اجتماع بين حاكم مصرف ​لبنان​ رياض سلامة ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية شربل قرداحي للاطلاع على الاجراءات التي اتخذها الحاكم لوضع حد للارتفاع غير المبرر لسعر الصرف وللمضاربة المشبوهة على سعر الليرة اللبنانية".

ولفت المكتب إلى أن "الحاكم أعلم رئيس الجمهورية ان المصرف المركزي قرر إطلاق العمل بالمنصة الالكترونية العائدة له، بحيث يتم تسجيل كل العمليات وتصبح هي المرجع الاساسي للسعر الحقيقي للسوق". وأفاد بأن "قرار ​مصرف لبنان​ يتضمن أيضًا السماح للمصارف ابتداء من الاسبوع المقبل، بالتداول في العملات مثل الصرّافين الشرعيين وتسجيل العمليات بالسعر الحقيقي على المنصة، على أن تتابع لجنة الرقابة على المصارف حسن سير العمل. وسوف يتدخل مصرف لبنان لامتصاص السيولة كلما دعت الحاجة حتى يتم ضبط سعر الصرف وفقاً للآليات المعروفة".

كمال افادت بأن "رئيس الجمهورية أبلغ حاكم مصرف لبنان ضرورة التشدد للجم المضاربات وتنظيف القطاع المصرفي والتصميم على استعادة الثقة حتى يعود لبنان قاعدة مصرفية في المنطقة".