أعربت وزارة الخارجيّة والتعاون الدولي ​الإمارات​ية، عن إدانتها واستنكارها الشديدَين لـ"الاعتداء الجبان الّذي ارتكبته ميليشيات الحوثي الإرهابيّة المدعومة من ​إيران​، من خلال استهداف مصفاة لتكرير البترول في ​الرياض​ عاصمة ​السعودية​ الشقيقة، بطائرات مفخّخة".

وأكّدت في بيان، أنّ "الإمارات تندّد بهذا العمل الإرهابي والتخريبي الّذي يستهدف المنشآت الحيويّة والمدنيّة في السعودية، ويهدّد أمن إمدادات الطاقة واستقرار ​الاقتصاد​ العالميَّين"، مشيرةً إلى أنّ "استمرار هذه الهجمات الإرهابيّة لجماعة الحوثي، يعكس تحدّيها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدوليّة". وركّزت على أنّ "استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة، يُعدّ تصعيدًا خطيرًا، ودليلًا جديدًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وجدّدت الوزارة "تضامن الإمارات الكامل مع السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابيّة، والوقوف معها في صفّ واحد ضدّ كلّ تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كلّ ما تتّخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها"، مشدّدةً على أنّ "أمن الإمارات وأمن السعودية كلّ لا يتجزّأ، وأنّ أيّ تهديد أو خطر يواجه السعودية تَعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".