اعتقلت ​الشرطة التركية​ النائب، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، المؤيد للأكراد من مقر حزبه ب​البرلمان التركي​، حيث كان يعتصم منذ 4 ليال احتجاجا على إسقاط عضويته بسبب قضية أخرى.

ولفت حزب "الشعوب الديمقراطي" التركي المؤيد لحقوق ​الأكراد​ الى إن الشرطة اعتقلت النائب قبل صلاة الفجر مباشرة في ​أنقرة​، ونشر مقطعا مصورا ووثيقة قضائية توضح بالتفصيل التهم الموجهة للحزب.

ويواجه الشعوب الديمقراطي وهو ثالث أكبر حزب في ​تركيا​ اتهامات بأنه على صلة بالمسلحين الأكراد، وهي اتهامات ينفيها الحزب ويصفها بأنها "انقلاب سياسي".

وقبل ساعات من تلك الخطوة، جرد البرلمان النائب جرجرلي أوغلو، الناشط في مجال ​حقوق الإنسان​، من عضويته والحصانة البرلمانية المرتبطة بها، بعدما أدين من قبل بنشر "دعاية إرهابية" من خلال مشاركة رابط إخباري على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن وثيقة المحكمة أوضحت أن الشرطة اعتقلته فيما له صلة ب​تحقيق​ جديد في هتافات قيل إنها سُمعت يوم الأربعاء خلال انتقال أعضاء الحزب من الجمعية العامة إلى مقر ​حزب الشعوب الديمقراطي​.

ولفتت الوثيقة الى إنه تم سماع هتاف "يعيش الزعيم آبو" في إشارة على ما يبدو إلى مؤسس حزب "العمال الكردستاني" عبد الله أوجلان المسجون في تركيا منذ عام 1999.

وتعتبر تركيا و​الولايات المتحدة​ و​الاتحاد الأوروبي​ حزب "العمال الكردستاني" جماعة إرهابية.