أجرى عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الشيخ ​حسن عز الدين​ اتصالاً هاتفياً بوزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​، حيث جرى استعراض للواقع الصحي في مدينة صور وقرى قضائها.

وطلب النائب عز الدين من الوزير حسن زيادة عدد اللقاحات اليومية المضادة ل​فيروس كورونا​ في مستشفى جبل عامل لتسريع وتيرة التلقيح لأكبر عدد ممكن من المواطنين، الأمر الذي يساهم في تحقيق المناعة المجتمعية التي نطمح إليها، خاصة أنه يحكى عن موجة ثالثة جديدة متحورة للوباء، مما يعني أننا أمام مزيد من ارتفاع بأعداد الإصابات والوفيات يومياً.

وشدد النائب عز الدين على ضرورة زيادة مراكز التلقيح في مدينة صور، وعدم الاكتفاء بمركز واحد، وهو ما يساعد على زيادة تلقيح أعداد أكبر من المواطنين، فضلاً عن إيلاء مستشفيات صور الدعم اللازم لإكمال مهامها في مواجهة فيروس كورونا، خصوصا بعد استعادة الحياة وتيرتها شبه الطبيعية وما يحمله ذلك من أخطار بدأت تظهر عبر عودة معدلات الاصابة الى الارتفاع.

بدوره الوزير حسن، أبدى تجاوباً لما عرضه النائب عز الدين، وأكد بأنه سيصدر توجيهاته لزيادة أعداد اللقاحات في مدينة صور وقضائها، والذهاب إلى افتتاح مراكز تلقيح في مستشفيات أخرى في أقرب وقت ممكن، متمنياً على المواطنين الاقبال في تسجيل أسمائهم على المنصة المخصصة لأخذ اللقاح، مع ضرورة التزام الإجراءات الوقائية المطلوبة في مختلف الظروف.