أوضح عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​إدي معلوف​، أنّ "الإيحاء بأنّنا لا نريد رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، هو أمر غير صحيح"، مركّزًا على أنّ "طلبات رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ واضحة وصريحة، ونحن نحثّ الحريري على تشكيل حكومة بسرعة، وفي الوقت نفسه، نعترف أنّ هناك 65 نائبًا سمّوه ليكون رئيسًا للحكومة المقبلة. بالتالي، التشاور معه هو على ​تشكيل الحكومة​، وليس على إحراجه لإخراجه".

ولفت، في حديث تلفزيوني، إلى أنّ "لسوء الحظ، بعد 5 أشهر من التكليف، نحن نتكلّم بأمور كان يجب أن تحصل منذ البداية، ونأمل أن يكون لدى الحريري اليوم تشكيلة حكوميّة أو أجوبة على الكثير من الأسئلة الّتي طرحها الرئيس عون خلال آخر لقاء بينهما"، مبيّنًا أنّ "هذا اللقاء كسر الجليد، ويجب البناء عليه. نريد تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد".

وأشار معلوف إلى أنّ "كلّ ما نطلبه أن نعرف ما هي الحقائب في هذه الحكومة الّتي يضع الحريري تصوّرًا معيّنًا لها، ولأيّ طوائف ستذهب، ومن هي الجهة الّتي ستسمّي هؤلاء الاختصاصيّين المستقلّين الّذين سينفّذون برنامجًا إصلاحيًّا؟"، متسائلًا: "هل يجوز أن لا يكون لدى الرئيس عون إجابات عن هذه الأسئلة بعد 5 أشهر من التكليف؟". وشدّد على "أنّني لا أعرف حتّى اللحظة، أنّ أحدًا من الّذين سيعطون الحكومة الثقة، أعطى تفويضًا مطلقًا للحريري كي يسمّي هو كلّ أعضاء الحكومة المقبلة".

وذكر أنّ "بعد 5 أشهر من التكليف، لا نزال ندور حول هذه الأمور البديهيّة"، سائلًا: "لماذا دائمًا هناك هذه الضبابيّة؟ من حقّ ​الشعب اللبناني​ أن يكون هناك وضوح في الرؤية". ولفت إلى أنّ "الحريري ليس شخصًا من خارج الطبقة السياسيّة، بل هو من صلبها وفريقه السياسي كان العمود الفقري لسياسات ماليّة ونقديّة سابقة"، معلنًا "أنّنامع حكومة اختصاصيّين مؤلفّة من أشخاص مستقلّين وملفّاتهم نظيفة، ولكن يجب أن تكون بموافقة باقي الأفرقاء في ​المجلس النيابي". وأكّد "أنّني ضدّ إعطاء صكّ كامل للرئيس المكلّف أن يسمّي هو أكثر من 75% من الحكومة، ويحصر دور رئيس الجمهوريّة بـ3 أو 4 أسماء".