استقبل مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، سفير قطر في لبنان ​محمد حسن جابر​ الجابر، يرافقه القنصل علي العذبة، وقدم السفير الجابر لسماحته درع سفارة دولة قطر في لبنان، وتم البحث في الأوضاع العامة، وتعزيز التعاون بين البلدين.

كما استقبل دريان النائب السابق ​إميل رحمة​، الذي أكمد انه "من الطبيعي في هذه الأيام الصعبة أن نتطلع بسرعة نحو مرجعيات الحكمة، المرجعيات الوطنية، مرجعيات الكلمة السواء، وعلى هذا الأساس في هذا الزمان الصعب الذي يزداد صعوبة وتشرذماً في لبنان، أتيت كالعادة لأستنير من رجل وطني، من مرجعية وطنية كبيرة تتطلع نحو كل لبنان عن طريق مبدأ لا غالب ولا مغلوب، عن طريق التفاهم والتضامن، واستنرت منه كثيراً".

وتابع رحمة، "قررنا أن يسعى كل من مكانه للوصول إلى بداية حلول، ولا أستطيع أن أقول أنه أنا، فمولانا يستطيع أن يصل لحلول، ومن موقعه وقدرته وحضوره ومن موقعه الوطني الكبير، أنا أستطيع ان أستمع وأتعلم، والذي أستمع اليه وأتعلمه أستطيع أن أوزعه يميناً وشمالاً لننشر الجو الطيب في البلد، لأن البلد ليس في جوٍ سليم أبداً، ومن الممكن ان تتسبب الكلمة السلبية التي تصدر من هنا وهنا بإشعال نار الفتنة".

كما شدد على أن "لبنان يجب أن يبقى على هذا المنوال، يجب أن يبقى لبنان التعايش بحسب ميزان الصايغ احتراماً للدستور واحتراماً للوحدة الوطنية التي هي السلاح الأساسي للبنان".

بموازاة ذلك، استقبل مفتي الجمهورية رئيس ​جمعية المقاصد​ الخيرية الإسلامية في ​بيروت​ الدكتور فيصل سنو حيث تم التداول في الاوضاع العامة. كما التقى رئيس ​جمعية تجار لبنان الشمالي​ ​اسعد الحريري​، الذي تداول معه في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية.