اوضح حزب الكتلة الوطنية ال​لبنان​ية أن وفدا ب​رئاسة​ الأمين العام ​بيار عيسى​، زار ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ وبحث موقف الحزب من الحياد والمؤتمر الدولي ومن الوضع العام في لبنان والنظرة إلى مستقبله. وقدم الوفد كتابا للبطريرك يشرح فيه موقف الحزب من مبادرته الأخيرة ومن الوضع العام في لبنان والنظرة إلى مستقبله.

وأوضح عيسى بحسب بيان للكتلة أننا "أردنا توضيح مواقفنا التاريخية للبطريرك ونشكره على موقفه لجهة ضرورة تحييد لبنان وعلى المؤتمر الدولي، لأن هذه المواقف تاريخية للكتلة منذ أيام العميد الراحل ريمون إده، وما نعيشه اليوم لا يوصف. كنا نتكلم عن الجرائم و​الفساد​. فأحزاب ​الطوائف​ المتحكمون والحاكمون منذ 45 عاما من خلال الميليشيات والطائفية والزبائنية، سرقوا البلد وما زالوا يقتلون المواطنين كمشهد الرابع من آب".

وأضاف: "بعد مشهد الأمس، وبعد الرسائل المتبادلة المعيبة، التوصيف الصحيح للمشهد هو أن "قاضي الولاد شنق حالو" وبات المواطن هو "قاضي الولاد" عند الزعماء والرؤساء، ولا فرق بين الاحتلال الخارجي والاحتلال الداخلي. وما يحصل اليوم مقاومة داخلية وطنية وأبلغنا البطريرك أننا سنكمل، والحق الذي وراءه مطالب لا يضيع".