اعتبر السفير السعودي في ​لبنان​ ​وليد البخاري​ بعد لقائه ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ أنه "بناء على دعوة ​الرئيس عون​ قمت في هذا المساء بزيارة ​قصر بعبدا​ لمناقشة ابرز المستجدات الراهنة في لبنان وأكدت لفخامته بأن المملكة لطالما أعلنت وقوفها وتضامنها مع ​الشعب اللبناني​ الشقيق الصامد في وجه كل الازمات وبأن الرؤية ​السعودية​ للبنان تنطلق من مرتكزات ال​سياسة​ الخارجية للسعودية، التي تؤكد على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية. وأن سيادة لبنان إنجاز تاريخي تحقق عبر نضالات الشعب اللبناني الشقيق، ونحن نحترم هذه السيادة. كما أكدت لفخامته بأن الموقف السعودي يشدد على إلتزام المملكة بسيادة لبنان واستقلاله ووحدة اراضيه".

وتابع: "وبشكل خاص على ضرورة الاسراع بتأليف حكومة قادرة على تلبية ما يتطلع اليه الشعب اللبناني من امن واستقرار ورخاء. كما ندعو جميع الافرقاء السياسيين في لبنان الى تغليب المصلحة الوطنية العليا من منطلق الحاجة الملحّة للشروع الفوري بتنفيذ اصلاحات جذرية تعيد ثقة ​المجتمع الدولي​ بلبنان".

وأضاف البخاري: "كما نؤكد دوماً على اهمية مضامين قرارات ​مجلس الامن​ 1701 ، 1680 و1559 والقرارات العربية والدولية ذات الصلة من اجل الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته ووحدته. ونشدد بأن ​اتفاق الطائف​ هو المؤتمن على الوحدة الوطنية وعلى السلم الاهلي في لبنان".

وأكد أنه "اطلعت فخامته هذا المساء على المبادرة السعودية للسلام في ​اليمن​ ورحّب فخامته بكل تأكيد بهذه المبادرة متمنياً للسعودية النجاح والتوفيق وأن يعمّ السلام العالمين العربي والدولي".