عقد ​وزير الاشغال​ العامة والنقل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ الدكتور ​ميشال نجار​ اجتماعا اليوم مع وفد من ​نقابة مالكي الشاحنات​ العمومية في ​مرفأ بيروت​ ضم شفيق ابو سعيد، زياد الغريب، الياس الهبر في حضور مدير عام ​النقل البري​ والبحري الدكتور ​أحمد تامر​، مدير مكتب الوزير ​شكيب خوري​ والمستشار بيار بعقليني.

تناول اللقاء تسعير أجور النقل من وإلى مرفأ بيروت على اساس التسعيره المعتمدة التي قدمتها نقابة مالكي الشاحنات بالاتفاق مع نقابة المخلصين الجمركين والتي تمت برعاية رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ الدكتور ​بشارة الاسمر​. على ان يتقاضى أصحاب الشاحنات الأجور على أساس ٥٠% ب​الدولار​ النقدي و٥٠%حسب سعر صرف ٣٩٠٠ ليرة . وتناول اللقاء أيضا موضوع التعويضات على الشاحنات التي تضررت من جراء ​انفجار​ ​المرفأ​ والغاء دوام سير الشاحنات لحين عودة المرفأ إلى طبيعته.

وأكد أعضاء النقابة على الإلتزام بالاتفاق وطلبوا مباركة ودعم ​وزارة الأشغال​ لهذا المنحى .

نجار أعرب عن ترحيبه بالاتفاق خاصة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، مؤكدا على مراعاة أجور السائقين العاملين لديهم على هذه الشاحنات.،مضيفا اما بالنسبة إلى موضوع التعويضات والغاء دوام سير الشاحنات سيتم مراجعة هذه المواضيع مع الجهات المختصّة.