توجه ​وزير الصحة​ في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​حمد حسن​، بالشكر لـ "الرئيس السوري بشار الأسد على تأمين الأوكسجين، لأنه سيساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين".

وشدد حسن، عقب لقائه نظيره السوري حسن الغباش، على أنه "بعد خلو مشافي لبنان من الأوكسجين، تم التواصل مع ​وزارة الصحة السورية​ لمد لبنان وكانت الاستجابة بالسرعة القصوى"، مؤكداً أنه "سيتم تزويد لبنان بـ 75 طناً من الأوكسجين كل يوم 25 طناً لمدة ثلاثة أيام دون أن يؤثر ذلك على منظومة الأوكسجين في سوريا".

كما أفاد بأنه "يوجد حالياً ألف مريض على أجهزة التنفس الاصطناعي، والكمية الموجودة من الأوكسجين لدينا تكفي اليوم فقط". ونوه بـأنه "رغم الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا، جاءنا الرد بالإيجاب، ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب".

وأوضح حسن أن "الاتفاق اخوي وشفهي، وكان العطاء تلبية لحاجة ملحة ببعد إنساني وطبي"، منوهاً بأنه "في اتكالنا على الأخوة بسوريا في الأزمات دائما يكونون الى جانبنا". وأضاف، "نتعاطى مع النازحين السورين كأي مواطن لبناني بالتعاون مع المنظمات الأممية، وهذا يحتاج لتنسيق وتعاون دائم".